أخبار

العالم - تجارة حديد الاختزال المباشر انخفضت السنة الماضية لكن معامل جديدة تبشر بالنمو
آخر تحديث:  2015-08-03

وصلت التجارة الدولية العامة في منتجات حديد الاختزال المباشر إلى /12.9/ مليون طناً مترياً في عام 2014 ... وذلك وفقاً للنشرة الإحصائية السنوية من شركة ميدريكس لتكنولوجيا الاختزال المباشر ، ويعتبر هذا انخفاضاً من /142/ مليون طناً مترياً في عام 2013   والانخفاض السنوي الثاني على التوالي ، من إجمالي السنة السابقة بلغت نسبة حديد الاختزال المباشر /7.7/ مليون طناً مترياً والحديد المقولب على الساخن /5.17/ مليون طناً مترياً ،  وقد استمرت روسيا وترينيداد في كونهما المصادر المهيمنة لهذا المنتج التجاري ، وقد شحنتا معاً مايزيد عن /5/ مليون طناً مترياً ، مايقرب من ثلثي الإجمالي المتاجر به دولياً ... وفقاً لمانوهيت به ميدريكس ، كما كانت عمان وماليزيا مصادر كبرى حيث صدر كل منهما مايزيد عن /750/ ألف طناً مترياً ، وقد شحن كل من ليبيا والهند وفنزويلا كلاً على حدة مايزيد عن /200/ ألف طناً مترياً .
كانت الولايات المتحدة أكبر سوق مستوردة حيث استلمت أكثر من /2.25/ مليون طناً مترياً ، غير أن هنالك حوالي /34/ بلداً استورد كل منها /10/ آلاف طناً متريً أو أكثر .
وقد نوهت ميدريكس إلى أن كميات حديد الاختزال المباشر المتاجر بها دولياً من المحتمل أن تزداد إلى حد كبير في السنوات القادمة مع اقلاع المعامل الجديدة المعدة للتصدير مثل فويست البينه  في تكساس وLGOK111 في روسيا – والتي سوف تنتج معاً مايقرب من /4/ ملايين طناً مترياً سنوياً من الحديد المقولب على الساخن .