أخبار

البحرين - فولاذ تعين مدير عام قطر للصلب نائبا لرئيس مجلس الادارة
آخر تحديث:  2014-05-19

عينت شركة صناعات الصلب المتكاملة البحرينية " فولاذ " المدير العام لشركة قطر للصلب ( قاصكو )علي المريخي نائبا لرئيس مجلس ادارتها.... هذا ما صرحت يه فولاذ في بيان ارسل الى بلاتس يوم الاربعاء. قال رئيس مجلس ادارة فولاذ خالد البسام :" تعتبر شركة قطر للصلب شريكا استراتيجيا لفولاذ والتي عمقت الروابط مع المجموعة طيلة سنين بتعاون تكنولوجي تجاري وثيق بين الشركات الفرعية وان لدى الشركات المستثمرة في فولاذ وهي بحرين للصلب وصلب روابط استراتيجية مع شركة قطر للصلب التي تفيد جميع الشركاء " .
ان لدى شركة صناعة الصلب القطرية اتفاقيات لشراء جزء من الانتاج طويلة الامد مع شركة صلب وهي الشركة الفرعية لشركة فولاذ المنتجة للمقاطع اعتماد ا على حديد الاختزال المباشر لانتاج حديد الاختزال المباشر لتزويد افران الصهر لديها وكذلك افران الشركة السعودية المنتجة لقضبان التسليح صلب ستيل (حديد الجنوب سابقاً) التي تمتلك فيها حصة بنسبة 31%.
على ان الشركة الام لقاصكو وهي شركة صناعات قطر قد قالت في اواخر الشهر الماضي انها تتوقع ان تجني اكثر من 1.2 مليار ريال قطري ( 330 مليون دولارا ) من بيع حصتها في الاسهم البالغ 25% في شركة فولاذ وقد تمت المصادقة على التجريد السنة الماضية
كما وقعت قاصكو ايضا في شهر آذار صفقة لشراء مكورات خام الحديد من معمل شركة فالي في عمان بعد ان كفت عن الشراء من شركة بحرين للصلب وهي الشركة الفرعية لفولاذ المنتجة للمكورات ، ولم يكن بالامكان الاتصال بقاصكو قبل الموعد المحدد للحصول على تعليق بشأن ارتباطها المستقبلي مع شركة فولاذ.
المصدر SBB