أخبار

موريتانيا - السيد إبراهيم محمد المختار على رأس الشركة الوطنية للصناعة والمناجم 
آخر تحديث:  2016-06-01

وافق مجلس إدارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) في 7 أبريل 2016 على تعيين السيد إبراهيم محمد المختار في منصب الإداري المدير العام للشركة. كان الإداري المدير العام الجديد لشركة سنيم وزيرا للمياه والصرف الصحي قبل التعديل الجزئي للحكومة الموريتانية الذي أعلن يوم 1 ابريل 2016، كما تقلد وزارة التنمية الريفية ثم الزراعة بين أغسطس 2009 وسبتمبر 2015. بدأ السيد إبراهيم محمد المختار مسيرته المهنية في شركة سنيم في عام 1984، حيث كان إطارا ساميا قبل تعيينه في الحكومةفي عام 2009 على منصب وزير التنمية الريفية. وقد تولى فيها مناصب مدير فرع في باريس، ومدير المصادر البشرية ومدير المشتريات والخدمات اللوجستية. عندما كانمديرا للمصادر البشرية في سنيم بين نوفمبر 2006 ويناير 2007، قاد المفاوضات مع العمال للانتقال إلى الأسبوع 40 ساعة.
الإداري المدير العام الجديد، البالغ من العمر54 عاما، حاصل على متريز في الاقتصاد من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في الدار البيضاء (المغرب).
حول سنيم
تعمل شركة سنيم أساسا في مجال البحث واستغلال وتسويق خام الحديد. وتتراوح طاقتها الإنتاجية في الوقت الراهن بين 12 و 13 مليون طن سنويا. تمتلك الدولة الموريتانية78.35٪ من رأسمالها. وتعتبر الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) من الشركات المؤسسة للاتحاد العربي للحديد و الصلب .
يتقدم الاتحاد العربي للحديد والصلب بأطيب التهاني للسيد إبراهيم محمد المختار بمناسبة تعيينه على رأس الشركة الوطنية للصناعة و المناجم  متمنياً له النجاح و التوفيق والمزيد من التقدم و الازدهار للشركة الوطنية للصناعة و المناجم (سنيم)