أخبار

أوروبا - الاتحاد الأوروبي يفرض رسوم إغراق جديدة على واردات الصلب الصيني
آخر تحديث:  2016-07-31

فرض الاتحاد الأوروبي اليوم رسوم إغراق جديدة على حديد التسليح المستورد من الصين كجزء من "جهود تقنين تدفق السلع منخفضة الأسعار إلى أسواقه".
وقالت المفوضية في بيان، إن الاتحاد الأوروبي يستطيع فرض رسوم إغراق على المنتجات القادمة من دولة أخرى إذا أظهر تحقيق أن هذه المنتجات تدخل الاتحاد الأوروبي بأسعار تمثل إغراقا وهو ما يلحق الضرر بالصناعة الأوروبية. وقررت المفوضية فرض رسوم إضافية على واردات حديد التسليح عالي الإجهاد الصينية تتراوح بين 18.4 بالمائة و 22.5 بالمائة لمدة 5 سنوات.
 ويفرض الاتحاد الأوروبي حاليا 37 إجراء دفاعيا على وارداته من منتجات الصلب، في حين يجري 6 تحقيقات أخرى في هذا المجال، ومن هذه الإجراءات والتحقيقات 15 إجراء و 4 تحقيقات تتعلق بصادرات الصين.
وتخوض الصين والاتحاد الأوروبي سلسلة من النزاعات التجارية بسبب ادعاء الأخير بأن بكين، أكبر دولة مصدر للصلب إلى أسواق الاتحاد، "تخفض أسعار صادراتها بما يهدد مصالح المنتجين الأوروبيين". وكما تواجه الصين اتهامات بالمسؤولية عن "تزايد حدة أزمة فائض الطاقة الإنتاجية بسبب صادراتها رخيصة الأسعار والدعم الذي تقدمه لشركاتها، ما أدى إلى نمو الإنتاج رغم تراجع الطلب".
وكالة الانباء السعودية