أخبار

السعودية - شركة صناعة الصلب الهندية تخطط لإنتاج قضبان ومقاطع في المملكة العربية السعودية
آخر تحديث:  2014-06-26

تخطط المجموعة الهندية والمنتجة لقضبان التسليح كاليات لإقامة معمل بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ /750/ ألف طناً مترياً من قضبان التسليح المعالجة حرارياً وميكانيكياً والمقاطع المتوسطة والثقيلة في مدينة جيزان جنوب السعودية ، والذي يهدف إلى إجراء مبيعات للسوق المحلية هذا ما قاله مدير عام المجموعة ، نور محمد نوريشا.
سوف يشمل المعمل مبدئياً معملاً للعروق يعتمد على فرن قوس كهربائي بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ /750/ ألف طناً مترياً وسوف يؤمن هذا المعمل مادته الأولية من حديد الاختزال المباشر من السوق التجارية ، وسوف يضاف معمل الدرفلة لقضبان التسليح والمقاطع حتى قياس /500/مم في مرحلة ثانية للتوسع ، وتتوقع الشركة أن يبدأ العمل في المعمل الجديد بعد منحه أذناً من السلطات في غضون ثلاثة أشهر ، وسوف يبدأ الإنتاج بعد ذلك بـ 24 شهراً             كحد أدنى .
وفي مرحلة لاحقة من التوسع ، تعتزم كالياث أن تضيف معملاً حصراً لحديد الاختزال المباشر بطاقة إنتاجية مماثلة لفرن الصهر المحتمل لديها ، وسوف يتم شراء مكورات خام الحديد من عمان وجنوب افريقيا والبرازيل ، ويجري استثمار معمل الصلب بسبب التوقعات القوية للاستهلاك السعودي من الصلب ، حسب ملاحظة نوريشا .
 سوف تنضم كالياث إلى شركة صلب زميلة في جيزان هي صلب ستيل التي تنتج  حتى /1/ مليون طناً مترياً سنوياً من قضبان التسليح وقضبان الأسلاك وتدرس أيضاً إمكانية إقامة معملها الخاص بها لإنتاج حديد الاختزال المباشر وكذلك معمل لإنتاج المكورات .
سوف يقع معمل الصلب الجديد في مدينة صناعية جديدة يتم بناؤها في جيزان في ظل قيادة مجمع البناء غامون غروب المقيمة في السعودية ، وأن لدى شركة كالياث ثلاثة معامل للقضبان المعالجة حرارياً وميكانيكياً وقضبان الأسلاك في الهند كيرالي المعالج حرارياً وميكانيكياً وغاشاستيل وبراتهمي المعالج حرارياً وميكانيكياً .