أخبار

مبيعات جندال شديد من الحديد المقولب على الساخن ارتفعت في الربع الثاني وبدأت مبيعات العروق
آخر تحديث:  2014-09-14

شحنت جندال شديد العمانية /312046/ طناً مترياً من إنتاج الحديد المقولب على الساخن  لديها البالغ /353727/ طناً مترياً في الأشهر الثلاثة مروراً بشهر حزيران محققة إيراداً   بلغ /111/ مليون دولاراً ... هذا ماصرحت به الشركة الأم جندال ستيل اند باورليمتد (JSPL)، وتمثل كمية المبيعات هذه زيادة بنسبة 19% عن نفس الفترة من السنة الماضية لكنها منخفضة من حوالي /500/ ألف طناً مترياً في الربع السابق .
كما بدأت الشركةالتوريدات التجارية من العروق في شهر أيار بعد الانتهاء من التشغيل التجريبي لفرن القوس الكهربائي الجديد لديها الذي تبلغ طاقته الإنتاجية /2/ مليون طناً مترياً الشهر السابق ... هذا ماصرحت به /JSPL/ من دون الإشارة إلى الكمية ، وقد ازداد ربح الشركة الفرعية  قبل الضريبة 180% على أساس سنوي في فترة الأشهر الثلاثة .
إن فرن القوس الكهربائي 200 طناً المورد من قبل شركة دانييلي ، وهو أحد أكبر أفران الصهر في المنطقة ، يغذي فرن حلة 200 طناً مترياً ومزيلاً للغاز بالتفريغ الهوائي وآلة صب  ثمانية المجادل للعروق المربعة والمستديرة ، وتقوم الآن بالبيع مبدئياً في السوق التجارية أو إلى شركاتها الفرعية قبل أن تضيف معملاً لقضبان التسليح بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 1.4 مليون طناً مترياً في عام 2015 .
انتهت JSPL من الاستحواذ على مشروع شركة المناجم الاسترالية ليجيند ماينينغ لخام الحديد في كاميرون بمبلغ 17.5 مليون دولاراً استرالياً (16.2 مليون  دولاراً)، ومن المعتقد أن الاحتياطيات سوف تستعمل كمصدر للمواد الأولية لجندال شديد ، ولم يكن بالإمكان الوصول إلى JSPL للتعليق قبل الموعد المحدد ، وفي تشرين الأول من عام 2012 قالت الإدارة لبلاتس بأنها قد تنشيء معامل للتحسين في إفريقيا أو في موقعها  في عمان لرفع مستوى خام الحديد الإفريقي لجودة صناعة الصلب .