أخبار

مصر - مع عودة امدادات الغاز الى وضعها الطبيعي تستأنف شركة حديد عز عملياتها
آخر تحديث:  2014-11-24

ترفع شركة عز للصلب في مصر تدريجيا استخدام الطاقة الانتاجية في معملها في الاسكندرية لان امداد الغاز الطبيعي قد عاد الى وضعه الطبيعي .
قال مصدر محلي ان الشركة قد استأنفت الآن انتاج اللفائف المدرفلة على الساخن ووصلت الى نسبة 85 – 90% من الانتفاع من آلات الدرفلة ، ويبلغ استخدام الطاقة الانتاجية لوحدات حديد الاختزال المباشر حوالي 90 – 95% وان هذه الالات سوف تصل الى الطاقة الانتاجية التصميمية في 10 تشرين الثاني وقال المنتج انها كانت على وشك العودة الى الوضع الطبيعي : 58 : 15 حديد اختزال مباشر الى خردة في عمليات صناعة الصلب.
وكما نشر سابقا فان امدادات الغاز الى المعمل كانت قد خفضت الى 15% من الحاجة الطبيعية في 15 آب بسبب الاصلاحات التي اجرتها الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي (EGAS) ، وقد تم التخطيط مبدئيا لاعادة الامدادات الى وضعها الطبيعي حتى 15 ايلول لكن ذلك تم تأجيله في وقت لاحق.
وقد اجبر هذا الوضع المنتج على زيادة نسبة الخردة في صناعة الصلب من 15% الى 60% وتخفيض نسبة حديد الاختزال المباشر من 85% الى 40% وكذلك تخفيض مستوى الانتاج .
يدير معمل الاسكندرية الآن ثلاث وحدات لحديد الاختزال المباشر ( 2.32 مليون طنا سنويا اجمالا ) ومجمع افران القوس الكهربائي بطاقة انتاجية سنوية تبلغ 2.7 مليون طنا سنويا ومعملا لقضبان التسليح بطاقة انتاجية سنوية تبلغ 900 الف طنا ومعملا لقضبان الاسلاك بطاقة انتاجية سنوية تبلغ 800 الف طنا ووحدة للصب والدرفلة بطاقة انتاجية سنوية تبلغ 1.2 مليون طنا .
المصدر:ميتال اكسبيرت