أخبار

عمان - شركة مسقط للصلب في عمان تصبح مكتفية ذاتيا بالعروق
آخر تحديث:  2014-11-24

سوف تقوم شركة مسقط للصلب في عمان بالامداد الكامل تقريبا لطاقات معامل الدرفلة لديها بالعروق المربعة مخططة للوصول الى الطاقة الانتاجية التصميمية للمنتجات نصف المصنعة في نهاية هذه السنة وبداية السنة القادمة.
ولكي تقلل من استيراد العروق فان الشركة قد ركبت طاقات انتاجية لصناعة الصلب بطاقة انتاجية سنوية تبلغ 250 الف طنا لتلبية حاجات معمل قضبان التسليح لديها رقم واحد الذي تبلغ طاقته الانتاجية السنوية 150 الف طنا وسوف تغطي فيما بعد على نحو جزئي حاجة معمل جديد بنفس الطاقة الانتاجية.
ووفقا لبيانات ميتال اكسبيرت بوشر بالانتاج التجاري للعروق في تشرين الاول ، وفي هذه النقطة فان التجهيزات تعمل بنسبة 50% وسوف تصل الى الطاقة الانتاجية الكاملة بعد استخدام افراد اضافيين وقال الناطق باسم المعمل " نحن نعمل الآن بوردية عمل واحدة ونريد ان نحل المشكلة ( نقص اليد العاملة ) حتى شهر كانون الاول او على ابعد حد في شهر كانون الثاني من عام 2015 ، ولهذا سوف يتم تحقيق استعمال كامل الطاقة الانتاجية في مجمع صناعة الصلب ليس قبل نهاية هذه السنة .
تتابع شركة مسقط للصلب حاليا اعمالا تمهيدية لمعمل جديد لقضبان التسليح رقم 2 وسوف يبدأ البناء حتى نهاية شهر تشرين الثاني حسب قول المصدر ويعمل معمل قضبان التسليح الحالي بكامل الطاقة الانتاجية .