أخبار

الصين -  سيزا (الاتحاد الصيني للحديد والصلب ): صادرات الصين من الصلب يمكن ان تصل الى 90 مليون طنا متريا في عام 2014
آخر تحديث:  2014-12-17

يمكن ان تصل صادرات الصين من الصلب في عام 2014 الى 90 مليون طنا متريا  وهو رقم قياسي عال يتجاوز توقعات سابقة للسوق تبلغ 80 – 58 مليون طنا متريا ... هذا ما قاله مسؤول رفيع في الاتحاد الصيني للحديد والصلب، اجرى هذا التوقع وانغ خياوكي ، نائب رئيس مجلس ادارة الاتحاد ( سيزا ) حينما كان يتحدث في مؤتمر للصناعة في هانغزو .
في الاشهر التسعة الاولى من عام 2014 صدرت الصين 65.34 مليون طنا متريا من الصلب ، بارتفاع 39% على اساس سنوي او متوسط 7.3 مليون طنا متريا شهريا ، وتبين البيانات الجمركية الصينية بان الصادرات يمكن ان تتجاوز 8 مليون طنا لكل من الاشهر الثلاثة الباقية لكي يصل الرقم السنوي الكامل الى 90 مليون طنا متريا ، وقد شهد شهر ايلول رقما قياسيا في التصدير حيث بلغ
8.52 مليون طنا متريا .
قال احد محللي الشركات المقيمة في شنغهاي : " انني اجد رقم سيزا المتوقع معقولا لان الصادرات في النصف الثاني ينبغي ان تبقى متساوية وان كان الكثيرون من التجار قد توقعوا العكس".
وقد اضاف هذا المحلل قائلا : " ان ترى فترة تموز – كانون الاول رقما قياسيا من كميات الصادرات فقد كان ذلك امرا " نادرا " " .
وقال وانغ ايضا في الحدث ان شركات صناعة الصلب يمكن ان تواجه تكاليف اعلى في معالجة التلوث تبلغ حوالي 220 – 250 يوان بالطن المتري ( 36 – 41 دولارا بالطن المتري ) وذلك من 140 يوان بالطن المتري في هذه الايام عندما تصبح آخر تعديلات قانون حماية البيئة نافذة اعتبارا من 1 كانون الثاني 2015 ، غير ان المشاركين في السوق قالوا بأن تأ ثيره على انتاج وصادرات الصلب الصيني في السنة القادمة لم يكن واضحا لانه لم يكن معروفا عدد المعامل التي يمكن ان تلتزم بالانظمة الجديدة .