أخبار

أوروبا - يوروفير :زيادة مستوردات الصلب في الاتحاد الاوروبي تهدد معامل الصلب
آخر تحديث:  2014-12-31

تواصل مستوردات الصلب ارتفاعها في الاتحاد الاوروبي الامر الذي يهدد المداخيل المتدنية لشركات صناعة الصلب الاوروبية .
وقد وضع هذا الاستنتاج الاتحاد الاوروبي للصلب ، يوروفير ، بعد تحليل البيانات الاحصائية على مدى ثمانية اشهر من عام 2014 ، ووفقا ليوروفير فان مستوردات الصلب الجاهز في الاتحاد الاوروبي في الفترة كانون الثاني – آب وفي الربع الاول من عام 2014 ارتفع الرقم بنسبة 6% على اساس سنوي في حين كان في الربع الثاني حوالي 33%.
الوضع مختلف في قطاعي المنتجات الطويلة والمنتجات المسطحة حيث بلغت الزيادة في المنتجات الطويلة 49% وفي المنتجات المسطحة 15% فقط ، وان استهلاك المنتجات الطويلة حاليا اعلى خاصة الآن عندما انتعش البناء في العديد من البلدان الاوروبية .
قال ممثل احدى الشركات التجارية الاوروبية لميتال اكسبيرت : " يفضل المستهلكون الرئيسيون للمنتجات المسطحة وهم شركات السيارات العمل مع الموردين الاوروبيين منوهين بجودة اعلى لمنتجاتهم " .
يتجاوز نمو المستوردات الارتفاع في الاستهلاك الظاهري للصلب في اوروبا بشكل ملحوظ حيث بلغ الاستهلاك حسب يوروفير 5.5% في النصف الاول من عام 2014.
علق اكسيل ايغيرت، مدير عام يوروفير، قائلا : " هذا هو السبب الذي يدعونا لان نكون قلقين بشأن المستوردات في الاتحاد الاوروبي ذلك ان كميات هائلة من المستوردات الرخيصة في الاتحاد الاوروبي تلتهم هامش المنتجين المحليين الذين ضعفت اوضاعهم الآن بما فيه الكفاية بسبب الازمة " .