أخبار

السعودية - شركة "يونيكويل" تحصل على شهادتي جودة عالميتين في معايير الإدارة البيئية وإدارة الصحة المهنية والسلامة
آخر تحديث:  2015-03-15

حصلت الشركة العالمية لطلاء المعادن المحدودة "يونيكويل" - ومقرها الرئيس في مدينة الجبيل الصناعية - على شهادتين لعلامات جودة عالمية، أولاها شهادة الجودة آيزو 14001 ISO لمطابقتها معايير نظام الإدارة البيئية، وثانيها شهادة الجودة OHSAS 18001 لمطابقتها معايير نظام إدارة الصحة المهنية والسلامة، وتعتبر هتين الشهادتين امتداداً لشهادة الآيزو للجودة 9001 ISO التي التي تمتعت الشركة باستحقاقها منذ عام 2003م.

ويأتي حصول "يونيكويل" على استحقاق هذه الشهادات الجديدة لتضيف رصيداً آخر على ما حققته الشركة من مطابقات حصلت بموجبها على علامة الجودة السعودية "ساسو / SASO" من "الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة" وعلامة الجودة الإماراتية "إسما / ESMA" من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس لمنتجات الشركة من (مسطحات الحديد المجلفن) و(مسطحات الحديد الملون).

 وأفاد مصدر في الشركة بأن ما حصلت عليه "يونيكويل" من شهادات جودة عالمية وعلامات جودة محلية وعربية يأتي تتويجاً لثوابت الجودة والنوعية التي حافظت عليها الشركة منذ تأسيسها عام 1997م. حيث تتميز منتجاتها بأنها الأكثر مطابقة للمواصفات العالمية والأشهر من حيث امتياز النوعية والجودة على مستوى سوق المملكة وأسواق المنطقة الإقليمية.

وجدير بالذكر أن شركة "يونيكويل" تعد أقدم وأكبر شركة متخصصة في إنتاج (لفائف الحديد الملون)، وتتمتع بأكبر طاقة إنتاجية على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تزود من خلالها أغلب احتياجات المملكة، وتصدر جزءاً منها لأسواق إقليمية ودولية. كما يُعرف عن الشركة أنها الأكبر سعودياً على مستوى صناعات الحديد التحويلية ذات القيمة المضافة العالية، حيث تملك خط "تخليل لفائف الحديد الأسود" بطاقة إنتاجية تبلغ 400 ألف طن سنوياً، وخط إنتاج (لفائف الحديد الأبيض المسحوب على البارد) بطاقة إنتاجية قدرها 340 ألف طن سنوياً، وخط إنتاج (لفائف الحديد المجلفن) بطاقة إنتاجية قدرها 250 ألف طن سنوياً، وخطين لإنتاج (لفائف الحديد الملون) بطاقة إنتاجية قدرها 210 ألف طن سنوياً يقع الأول مدينة الجبيل الصناعية والآخر في مدينة جدة.

ويشار إلى أن منتجات "يونيكويل" من لفائف الصاج المجلفن وكذلك لفائف الصاج الملون تستخدم في مجالات عديدة منها: مكيفات التبريد ومجاري الهواء، خزانات ومواسير مياه الشرب، مخازن تبريد اللحوم والخضروات، السيارات المبردة، السبورات المغناطيسية البيضاء، ملاعب المدارس والصالات الرياضية والمسابح، وبيوت العمال الجاهزة، إضافة للعديد من الاستخدامات الأخرى التي في أغلبها تكون على تماس مباشر مع البشر. وأكد مصدر في"يونيكويل" أن الشركة تحرص على ثوابت مسؤوليتها التصنيعية والشفافية تجاه المجتمع من خلال تقديم منتجات حديد صديقة للبيئة والإنسان خالية مكوناتها من مادة الرصاص الضارة والمحظورة سواء في مادة الزنك المطلية على صاج الحديد المجلفن أو في دهانات الصاج الملون.